Font Size

SCREEN

Profile

Layout

Menu Style

Cpanel

Articles

لماذا ينبغي أن أعوض مكان الأسنان المفقودة ؟

قد يضطر الإنسان لخلع سن أو أكثر لأسباب متعددة كالتسوس الشديد الذي يصل إلى العصب ويتلفه أو كسر في الأسنان أو بسبب أمراض اللثة ، وقد يعتقد البعض أن لا حاجة للتعويض مكان السن المخلوع فيكتفي بما تبقى لديه من أسنان .

هذا الاعتقاد خاطئ إذ إن ترك مكان السن فارغا يحمل العديد من المساوئ ومنها:

1-  التأثير السيء على الناحية الجمالية خاصة في حالة خلع أسنان أمامية ، ولكن هذا التأثير لا يقتصر على الأسنان الأمامية ذلك لأن الأسنان الخلفية تعطي دعامة للخد فإذا فقدت فإنها تسبب انكماش عضلات الخد إلى الداخل مما يعطي مظهرا متقدما في العمر . وكثيرا ما نجد أشخاصا يتجنبون الابتسام وأحيانا الكلام بسبب وجود فراغات ناتجة عن خلع أحد الأسنان أو أكثر في الفم .

                                            

2-    يؤثر على نفسية الشخص وثقته بنفسه لأن خلع الأسنان وترك مكانها فارغا يشعره بكبر السن.

3-  يؤثر على كفاءة عملية المضغ حيث أن فقدان الأسنان يضعف عملية المضغ وبالتالي يمنع الشخص من الاستفادة الكاملة من الغذاء لصعوبة طحنه جيدا .

4-  إضعاف باقي الأسنان المحيطة بمكان الخلع حيث إن ترك مكان الخلع فارغا يؤدي الى ميل الأسنان المجاورة نحو الفراغ وامتداد السن في الفك المقابل نحو الفراغ أيضا مما يؤدي الى مشاكل في العضة عند المريض . هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن فقدان سن يضعف الأسنان من حوله لأنه يزيد من العبء الملقى على الأسنان المجاورة إذ إن الحمل الذي كان ملقى على السن قبل خلعه سيتوزع على الأسنان المجاورة له.

 

5- يؤثر على نطق الأحرف بالطريقة السليمة . 

Alexa

مواضيع أخرى

We have 14 guests and no members online

عداد الزوار

اليوم
الأمس
هذا الإسبوع
هذا الشهر
العدد الكلي
466
173
1059
5094
1129732